Thursday 25 January 2018

باستراتيجية التدريب المخطط


كيفية تطوير استراتيجية التدريب غالبا ما يتم قياس التدريب ونجاحه في المنظمة من خلال عدد الدورات التدريبية المقدمة وعدد الأشخاص في المقاعد. ويمثل هذا بشكل غير كاف قيمة التدريب في المنظمة. يحتاج التدريب إلى التركيز على تحسين الأداء الحالي في المنظمة، فضلا عن ضمان وجود مجموعات المهارات بين الموظفين للكفاءات المستقبلية المطلوبة من قبل المنظمة. وفيما يلي عرض توضيحي لجميع مجالات المحتوى التي تناولتها هذه المقالة من أجل الإجابة على السؤال المتعلق بكيفية بناء مشروع تنظيمي وتطويري. ما هي استراتيجية التدريب استراتيجية التدريب هي للتدريب والتطوير في منظمة تتطلب التنفيذ لتحقيق النجاح. وهو مخطط يحتاج إلى دعم الاستفادة المثلى من رأس مال الموارد البشرية في المنظمة. ومن الضروري أن تتماشى استراتيجية التدريب مع استراتيجية المنظمة وتمكن رؤيتها من تحقيقها. لماذا لديك استراتيجية التدريب يمكن طرح العديد من النقاط لصالح لماذا كنت في حاجة الى خطة التدريب. الأكثر إقناعا على الرغم من تقع في نتائج دراسة حديثة من 3000 شركة قام به الباحثون في جامعة بنسلفانيا. ووجدوا أن 10 من العائدات - تنفق على تحسينات رأس المال، وتعزز الإنتاجية بنسبة 3،9 تنفق على تنمية رأس المال البشري، وزيادة الإنتاجية بنسبة 8،5 ما هي المكونات كيف يتم إنشاؤها استراتيجية مصممة ولكن لم تنفذ لا قيمة لها من أجل تحقيق حول أفضل النتائج لاستراتيجية التدريب، والمنتجات التسويقية أو الخدمات تحتاج إلى أن يتم تسويقها والترويج لها من خلال التلاعب بما يلي: الحفاظ على التدريب المتطورة والمستقبلية مركزة. التأكد من أن هناك انتقال عملي للتعلم. 8 خطوات إلنشاء استراتيجية تدريب افتراضية ناجحة السبت 6 سبتمبر 2014 كيفية إنشاء استراتيجية تدريب افتراضية ناجحة يستخدم عدد متزايد من المنظمات، سواء العامة أو الخاصة، تدريبا افتراضيا لتطوير مهارات الموظفين والحفاظ على ما يصل إلى موعد مع سياسات وإجراءات المنظمة. ومع ذلك، في العديد من النواحي، خلق استراتيجية تدريب افتراضية ناجحة هو الفن، وينبغي أن تكون عناصر مختلفة موجودة من أجل تنفيذ تجربة مفيدة وجذابة للموظفين. ولكن ما هي هذه العناصر، وأي التقنيات التي ينبغي استخدامها عند وضع استراتيجية التدريب الظاهري الذي يقدم أفضل عائد على الاستثمار الخاص بك وضع مخطط تفصيلي والبحوث الأساسية المحتوى مسبقا. واحدة من أهم جوانب استراتيجية التدريب الظاهري ناجحة هي المنظمة. من خلال إنشاء مخطط يمكنك البقاء على الموضوع وأكثر فعالية هيكلة التدريب الظاهري الخاص بك تسليمها. إذا كنتم على معرفة تامة بالموضوع، تحدثوا مع خبراء متخصصين وجمع رأيهم حول ما يجب أن تغطيوه وما هي المعلومات التي يمكنكم تركها. من الضروري أن يكون هناك مبدأ توجيهي يجب أن تتبعه الدورة التدريبية لضمان تغطية جميع المحتويات الحيوية. وثمة عنصر رئيسي آخر من عناصر الإعداد هو إنشاء المواد التعليمية مقدما والتحقق من أنها تقدم المعلومات بفعالية. يستغرق وقتا طويلا لتطوير قوائم مرجعية أو حتى دليل رفيق بالطبع من شأنها أن تسمح للموظفين لاستكشاف هذا الموضوع بعد انتهاء التدريب الافتراضي. ضع في اعتبارك جمهورك وأهدافه الرئيسية. عند إنشاء استراتيجية التدريب الافتراضية الخاصة بك، يجب أن يكون لديك دائما فهم راسخ على من هم موظفيك وما يأملون في تحقيقه من خلال تدريبهم. وستساعدك أهداف التعلم الأساسية هذه على اختيار أجزاء أساسية من المعلومات التي يجب تضمينها في خطة دورة التعلم الإلكتروني الخاصة بك، وستساعدك أيضا على وضع استراتيجية تعلم افتراضية تلبي احتياجاتهم التعليمية المتنوعة. على سبيل المثال، إذا كان يجب على جمهورك أن يتعلم مجموعات مهارات محددة على أساس الوظيفة أثناء الحدث التدريبي الافتراضي، فيمكنك تضمين التمارين ومواضيع المناقشة والأمثلة العالمية الحقيقية التي تساعد على تطوير تلك المهارات الخاصة. وبالمثل، فإن التعلم عن مستويات خبرتهم وقاعدة المعرفة تسمح لك لتصميم استراتيجية أكثر فعالية وإلى هذه النقطة. أشجعكم بشدة على قراءة الأسئلة الرئيسية الستة لتحليل جمهور دورة التعلم الإلكتروني بشكل فعال. نشر الكلمة عن الحدث الظاهري التدريب إيفنتسورس مقدما. حتى استراتيجية التدريب الأكثر تنظيما، ومنظمة تنظيما جيدا سوف تذهب عبثا إذا كان الموظفون يدركون أن مثل هذا الحدث يحدث. لذلك، عليك أن تتأكد من نشر الكلمة حول دورة تدريبية افتراضية أو الحدث في وقت مبكر، لتعزيز حضور الموظفين. بناء طنين عن طريق إرسال بريد إلكتروني على مستوى الشركة، ونشر المعلومات حول الحدث على لوحات الإعلانات أو في المناطق المشتركة، ونذكر ذلك في النشرات الإخبارية للشركة. التركيز على تسليم المحتوى سهل الاستعمال. يجب أن يكون التدريب الظاهري الخاص بك من السهل الوصول إليها، حتى بالنسبة للموظفين الذين أرينت التكنولوجيا الدهاء. يجب أن تكون الملاحة بسيطة ومباشرة، ويجب على كل موظف أن يعرف بالضبط كيفية تسجيل الدخول إلى النظام من أجل حضور الحدث المباشر أو الويبينار. قد ترغب أيضا في النظر في تقديمها على أكثر من منصة واحدة، مثل تسجيل الحدث وتحميله إلى لمز الشركة أو موقع للرجوع إليها في المستقبل أو لأولئك الذين غاب عن الحدث المباشر. اسأل أسئلة جذابة ومثيرة للتفكير لدفع النقاش. والحدث المباشر هو الأكثر نجاحا عندما يأخذ المعلم أو الميسر الوقت لخلق مواضيع مناقشة مثيرة للتفكير والأسئلة. تذكر أنك، كمحترف التعليم الإلكتروني، هناك لتوجيه النقاش وتساعد على إبقائها على المسار الصحيح. وهذا يعني أنه يجب عليك تقديم المعلومات الرئيسية، ثم طرح أسئلة جذابة تجعل الموظف يفكر ويتفاعل. اقتراح سؤال أو مشكلة وطلب من الموظفين كتابة ردودهم. ثم مناقشة كل رد، أو اطلب منهم طرح أسئلة أو مخاوف خاصة بهم والتي يمكن مناقشتها خلال الحدث. هذا يجعلهم يشعرون كما لو كانوا مشاركين نشطين، وليس مجرد الحضور في محاضرة. لفت الانتباه إلى المحتوى المهم وتقديم الدارمي دورية. يمكنك إبراز المحتوى المهم من خلال تضمينه في عرض تقديمي على الشاشة يرافق الحدث المباشر. وهذا سوف يساعد الموظفين على الحصول على أفضل المعلومات، واستيعابها، وتذكر ذلك عند الحاجة. أيضا، قد ترغب في النظر في تقديم الدارمي دورية في جميع أنحاء دورة تدريبية افتراضية. على سبيل المثال، بعد تغطية موضوع معين بشكل مطول، انتقل بسرعة من خلال النقاط الرئيسية التي ناقشتها، حتى يتمكن الموظفون من فهم ما يجب أن يخرجوا من دورة التدريب. بالإضافة إلى ذلك، تأكد دائما من شرح كيفية تعلم المهارات أو المعلومات سوف تكون ذات فائدة للموظفين، بحيث تكون أكثر دوافع للمشاركة في عملية التدريب. تشجيع التعاون الجماعي عبر منصات وسائط التواصل الاجتماعي. تويتر، الفيسبوك، وغيرها من مواقع وسائل الاعلام الاجتماعية يمكن أن تكون أدوات لا تقدر بثمن لاستراتيجية التدريب الافتراضية الخاصة بك. موجه الموظفين لطرح الأسئلة قبل الحدث من خلال إنشاء وظيفة، أو يكون لهم تويت حية خلال هذا الحدث وقراءة أسئلتهم بصوت عال في حين كنت تقديم التدريب. وهذا يشجعهم أيضا على التفاعل مع بعضهم البعض من خلال منصات التواصل الاجتماعي هذه، مما يعزز التعاون الجماعي. تذكر: يبقيه قصير وبسيط لتجنب الحمل الزائد للمعلومات. حقيقة ثبت أن الكثير من المعلومات في وقت واحد يمكن أن يؤدي إلى الحمل الزائد المعرفي. على هذا النحو، يجب أن تحاول إبقاء جلسات قصيرة قدر الإمكان. أيضا، يجب عليك فقط تضمين المعلومات التي هي ضرورية للغاية. هذا لا يعني أنه يجب أن لا تشمل أمثلة روح الدعابة التي تساعد الموظفين على ربط المحتوى أو قصص مثيرة للاهتمام التي توضح وجهة نظرك. ومع ذلك، يبقيه على الموضوع وتجنب تفسيرات مطول، لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى الملل والموظفين فك الارتباط. باتباع الخطوات المذكورة أعلاه سوف تكون مخرجات التدريب الافتراضية الخاصة بك فعالة، جذابة، وغنية بالمعلومات. أبحث عن نصائح إضافية التي يمكن أن تساعدك على تجنب مملة دورات تدريبية افتراضية كيفية تجنب المادة الفصول الدراسية مصاصة الظاهري ميزات 5 التقنيات التي يمكنك الاستفادة منها لتطوير استراتيجيات الفصول الافتراضية الناجحة. وأخيرا وليس آخرا، قد تجد أيضا قيمة المقالين التاليين: 8 نصائح لإنشاء استراتيجية فعالة للتعلم الإلكتروني المتزامن في هذه المقالة، إل نقدم لكم خطوة بخطوة نظرة على كيفية إنشاء استراتيجية التعلم متزامن الذي هو بالمعلومات، والمشاركة، وتفاعلية. بغض النظر عما إذا كنت تقوم بتطوير خطة خاصة أو مؤسسة التعليم الإلكتروني وما إذا كنت تخطط لحدث، والدرس، أو بالطبع هناك بعض النصائح التعلم متزامن سوف تحتاج إلى متابعة. 7 نصائح إلنشاء استراتيجية فعالة للتعليم اإللكتروني المخلوط في هذه المقالة، ننتقل إلى كيفية إنشاء إستراتيجية للتعليم اإللكتروني التي تدمج استراتيجيات التصميم اإللكتروني المتزامن وغير المتزامن بنجاح، بحيث يمكنك أن تقدم للمتعلمين تجربة تعلم إلكترونية متنوعة وفعالة. وضع خطة تدریبیة ضع في الاعتبار أھداف مؤسستك. من أجل إجراء دورات تدريبية فعالة، يجب أن تضع في الاعتبار أهداف عملك أو مؤسستك. هذه الأهداف يجب أن توجه لكم أثناء وضع خطة التدريب الخاصة بك. على سبيل المثال، إذا كان الهدف الرئيسي لنشاطك التجاري هو زيادة مبيعات اللوازم الطبية، فستحتاج إلى التأكد من نقل ذلك إلى المتدربين. 1 إذا كانت شركتك لديها رسالة أو رؤية الرؤية، واستخدام ذلك لإرشادك كما كنت تطوير أهداف التدريب الخاص بك. تريد أن تكون أهداف التدريب متوافقة مع الأهداف العامة لشركتك. كن على بينة من ما تريد تحقيقه. على سبيل المثال، قد يكون الغرض من التدريب إعداد الموظفين لحالات الطوارئ، وتحسين العروض التجارية أو حماية خصوصية العملاء. تحديد فوائد المتدربين. وضح للمتدربين أنه سيكون هناك فوائد ملموسة سيكسبها كل منهم من خلال استكمال التدريب. ربما سيحصل المتدرب على شهادة جديدة تؤهلها لمزيد من المسؤولية. أو ربما يكون هناك المزيد من الأمن الوظيفي لأولئك الذين أكملوا التدريب. ومهما يكن الأمر، فأنقل هذه الفوائد في بداية التدريب. 2 حدد املهارات واملعلومات والشهادات التي سيكتسبها املشاركون من خالل خضوعهم للتدريب. وقد تتضمن هذه اإلتقان إتقان تطبيقات برامج معينة، ومعلومات مفصلة عن سياسات الشركة وإجراءاتها، أو تعزيز مهارات خدمة العمالء. التعرف على النتائج المرجوة. قم بتضمین خطتك النتائج المحددة التي ترید أن یحققھا التدریب. كن واضحا قدر الإمكان. وينبغي أن تكون هذه الأهداف أكثر تحديدا من الأهداف العامة للتدريب. على سبيل المثال، يمكن القول، في نهاية التدريب، سيكون لدينا 25 موظفا جديدا على استعداد لبدء الأسبوع الأول من العمل في قسم المحاسبة في شيز. 3 إذا أمكن، لاحظ فوائد تحقيق هذه الأهداف. قد نلاحظ، مرة واحدة يتم تدريب هؤلاء الموظفين الجدد سيكون لدينا X عدد ساعات أكثر من الإنتاج كل أسبوع، والتي ينبغي أن تزيد أرباحنا الإجمالية من قبل X. خطة الخطوات اللازمة. وهناك خطة تدريب جيدة تشير بالضبط كيف ستحقق أهدافك. يجب أن تشير إلى المدة التي سيستغرقها التدريب، وعدد الجلسات التي ستحدث، وما الذي سيحدث خلال كل جلسة. تأكد من أن الخطوات تتماشى مع أهدافك المحددة والعريضة. 4 إنشاء مخطط موضوع التدريب. عند إجراء التدريب على برامج الإنتاجية، على سبيل المثال، قد تشمل مواضيعك إنشاء ملفات وتنسيق النص ونسخ ولصق النص وحفظ الملفات. 5 قم بتقسيم الموضوعات إلى عناوين محددة. على سبيل المثال، يمكن تقسيم نص التنسيق إلى 3 دروس منفصلة: خطوط التنسيق والفقرات والجداول. دروس التصميم. قم بتضمین خطة التدریب الخاصة بك قائمة بالدروس المستکملة مع أھداف الدرس والأنشطة المحددة وخطط التقییم التي قد تشمل الاختبارات السابقة أو البعیدة أو المناقشات الطبیة أو أنشطة المجموعات. معرفة طول كل درس. حدد ما إذا كنت ستحتاج إلى مواد أو موارد إضافية للدروس الفردية. 6 تحديد أفضل طريقة للتدريب. يمكنك تقديم التدريب عبر الملفات عبر الإنترنت، ومؤتمرات الفيديو، في شخص تعليمات أو ملفات الصوت. اختيار طريقة بناء على الهدف. على سبيل المثال، قد يكون من الأفضل تعليم الملاحة البرمجية شخصيا أو عن طريق الفيديو، في حين أن تقديم المعلومات حول إجراءات السلامة قد يتم إبلاغها بشكل ملائم من خلال الملفات على شبكة الإنترنت. إشراك المشاركين في المشاركة في أنشطة التدريب. الألغاز، وتمارين حل المشكلة، والأسئلة، وأنشطة الكتابة هي طرق للحفاظ على المتدربين تركز على المهام. يمكن أن تساعد المشاركة المتدربين على استيعاب المواد بشكل أكثر فعالية. استيعاب مجموعة متنوعة من أساليب التعلم. مشاهدة مظاهرات الفيديو، والاستماع إلى الصوت والمشاركة في التدريب العملي على التمارين هي طرق لأنشطة التنوع. حدد هيكل التدريب. في خطتك، تقدم تفاصيل حول جميع الطرق التي سوف تستخدم في التدريب. على سبيل المثال، إذا كنت تخطط لاستخدام مجموعة متنوعة من الطرائق، مثل جلسات سكايب والجلسات الشخصية، فتجعل ذلك واضحا منذ البداية. ومن المفيد أيضا شرح أهدافك لاستخدام مجموعة متنوعة من الطرق. 7 على سبيل المثال، شرح أنك ستستخدم تدريبا واحدا على المهام التفصيلية المنحى. ومن الأفضل أن يتم تعلم بعض المهام من خلال المراقبة والعمل بنشاط على مدى فترة زمنية طويلة. وفي هذه الحالة، قد يكون التدريب الشخصي الذي يتم تقديمه في شكل تظليل شخص ذو خبرة أفضل. يمكنك أيضا ملاحظة أنك سوف تدريب الناس في مجموعات صغيرة للمهام التي تتطلب التفاعل. قد يتم تدريس مهارات خدمة العملاء، على سبيل المثال، في مجموعات صغيرة باستخدام أنشطة لعب الأدوار وحل المشكلات. استخدام التدريب مجموعة كبيرة لمحات عامة. تسليم المعلومات ونظرة عامة يمكن القيام به في مجموعات كبيرة. كسر المجموعة الكبيرة في مجموعات أصغر، إذا لزم الأمر. وضع إطار زمني. لإتقان مهارات جديدة، قد تحتاج المتدربين للقاء 1 ساعة كل يوم لعدة أسابيع. إذا كان يجب تدريبهم قبل تاريخ معين، يجب تضمين هذه المتطلبات في خطة التدريب الخاصة بك. حدد ما إذا كان الموظفون الحاليون بحاجة إلى إضافة هذا إلى واجباتهم الإضافية، أو إذا كانت ستحتاج إلى أن تطلب من زميل العمل المساعدة في تغطية المسؤوليات أثناء تدريبها. 8 وضع جدول زمني لصنع جميع الاستعدادات. على سبيل المثال، يمكنك استئجار مدرب في الشهر مقدما، حجز مكان الاجتماع قبل 2 أسابيع مقدما وإبلاغ جميع المتدربين من موقع التدريب ومتطلبات عدة أسابيع مقدما. إنشاء قسم للتدريب الإعدادية. يجب أن تكون خطة التدريب الخاصة بك وثيقة شاملة تجعل من السهل على الآخرين اتباع التعليمات الخاصة بك. لذلك، يجب أن تشير بالضبط كيفية التحضير لدورات تدريبية. كن محددا قدر الإمكان، بحيث يكون للمدربين الآخرين فكرة واضحة عن كيفية تحقيق الأهداف. 9 إدراج قائمة بالموارد في خطة التدريب. قد يحتاج المدربون إلى أدوات عرض، أو كمبيوتر أو طباشير. قد يحتاج المتدربون إلى المصنفات أو أدلة التدريب أو مشغلات الفيديو أو غيرها من المعدات. مراجعة قائمة الموارد قبل التدريب. النظر في كل خطوة من خطوات التدريب لضمان أن جميع المعدات والمواد والأدوات يمكن الوصول إليها وظيفية. تقييم التدريب. يجب أن تتضمن خطة التدريب الخاصة بك طرقا يمكن للمدربين تقييم التدريب أثناء تقدمها. وينبغي أن تكون هناك معايير واضحة لقياس فعالية التدريب. تحدد على وجه التحديد النقاط أثناء التدريب حيث يجب قياس الأهداف. 10 لديك أدوات تقييم ملموسة مدرجة في خطة التدريب الخاصة بك. على سبيل المثال، هل يمكن أن يكون المتدربين استكمال مسابقة أو اختبار بعد كل وحدة نمطية. اطلب من المدربين طلب التغذية الراجعة. في خطة التدريب الخاصة بك، تشير إلى أن المدربين يجب أن نلاحظ مواقف المتدربين. إذا بدا أن المتدربين مفقودين أو غير متحمسين، فاشير إلى أن المدربين يجب أن يعالجوا ذلك. بدائل العرض. ليس كل مجموعة من المتدربين سوف تستجيب نفسها لطرق التدريب الخاصة بك. يجب أن تشير خطة التدريب إلى ضرورة أن يكون المدربون مستعدين لتدريس المواد بطريقة مختلفة. بالنسبة لكل قسم من أجزاء المحتوى، يجب أن تشير خطة التدريب إلى طريقتين مختلفتين لنقل المواد. 11 على سبيل المثال، قد تكون بعض المجموعات أقل تفاؤلا من غيرها. بدلا من مجموعة أسئلة وأجوبة مجموعة كبيرة، يكون المتدربين العمل في أزواج. في تسليم المواد الخاصة بك، سوف تستخدم على الأرجح أمثلة محددة لتوضيح النقاط الخاصة بك. إذا لم یبدو أن المتدربین یفھمون المواد، تأکد من وجود أمثلة بدیلة مدرجة في خطة التدریب. حدد المشاركين في التدريب. قد يكون التدريب الخاص بك على نطاق المنظمة، موجهة نحو إدارة واحدة أو مصممة خصيصا للموظفين المبتدئين. يمكنك وضع خطط تدريب منفصلة لمجموعات أو فرق مختلفة. في كل خطة، كن واضحا حول المجموعة التي هي محور التدريب. 12 مجموعة المتدربين حسب نوع التدريب. على سبيل المثال، قد يحتاج بعض أعضاء المنظمة إلى نظرة عامة بسيطة، في حين أن البعض الآخر المشاركين في إنجاز المهام اليومية قد يتطلب تدريبا متعمقا. الاستفادة من زملائك. على سبيل المثال، سوف تحتاج إلى حساب تكاليف التدريب. إذا كنت لا تشارك في المحاسبة، قد تحتاج إلى أن تطلب من شخص على دراية المالية شركتك لبعض المعلومات. راجع قائمة موارد التدريب المطلوبة لتحديد مقدار الأموال التي ستحتاج إليها. وتشمل التكاليف الأخرى التي يجب أخذها في الاعتبار استئجار أماكن الاجتماع، وتعويض المدربين، ووقت الموظفين. 13 قد تحتاج أيضا للتحدث إلى مدير مرافق المنظمات الخاصة بك. ويمكنهم مساعدتك في حجز قاعات المؤتمرات أو مرافق المحاضرات. دع إدارة تقنية المعلومات لديك تعلم أنك قد تحتاج إلى بعض المساعدة أثناء التدريب، خاصة إذا كنت تدرس على الإنترنت أو تستخدم أدوات مثل مؤتمرات الفيديو. اختيار المدربين المؤهلين. من أجل تقديم التدريب الأكثر فعالية، وسوف تحتاج إلى اختيار أعلى مستوى من الجودة موظف لإجراء دورات تدريبية. وقد يكونون أشخاصا يعملون بالفعل في المنظمة أو للخبراء الخارجيين. فحص مؤهلاتهم وخبرتهم قبل التوظيف. 14 ابحث عن المدربين الذين لديهم الخبرة باستخدام الطرق التي تريد أن تقدم. على سبيل المثال، إذا كان التدريب الخاص بك هو أن يتم على الانترنت، تأكد من العثور على شخص يشعر بالراحة باستخدام هذا النظام الأساسي. التواصل مع المدربين الخاص بك. السماح لهم الفرصة لطرح الأسئلة والتأكد من أنها تفهم بوضوح الأهداف والنتائج المرجوة. كيفية وضع برنامج تدريبي على الوظيفة كيفية إنشاء خطة تنمية مهارات العمل كيف تكون مدير التدريب على المبيعات كيفية تطوير برامج تدريب القوى العاملة كيفية كتابة الأعمال شكرا لك ملاحظة كيف يكون مدير جيد كيفية إعطاء إشارة إيجابية لموظف كيفية الحفاظ على الحدود المهنية في العمل الاجتماعي كيفية تعلم لإدارة الناس كيف تكون جيدة بوسبلان استراتيجية التدريب المستخدم النهائي الخاص بك قبل طرح البرمجيات الشركات من جميع الأحجام تنفق قدرا كبيرا من ميزانيات تكنولوجيا المعلومات على البرمجيات. أنظمة تشغيل سطح المكتب الجديدة يمكن أن تعزز الأمن وتشغيل تطبيقات أكثر تطورا، ويمكن لتلك التطبيقات الجديدة أتمتة المهام التي تم القيام بها يدويا يدويا أو توفير إنجاز أسهل وأسرع من المهام التي سبق تنفيذها باستخدام البرمجيات القديمة، وبالتالي تعزيز الإنتاجية. لكنك لن ترى فوائد خط النهاية من هذه ترقيات إلا إذا المستخدمين النهائيين للبرنامج يمكن أن نجعل الانتقال بنجاح. ولهذا السبب من المهم التخطيط لاستراتيجية تدريب المستخدمين النهائيين قبل طرح برامج جديدة، والتأكد من أن الخطة قابلة للتطوير بحيث يمكن أن تنمو مع شركتك. وضع أهداف التدريب هدفك الأول في توفير التدريب على البرامج للمستخدمين النهائيين هو تقليل أي خسائر الإنتاجية المرتبطة الانتقال البرنامج. وهذا يعني أنه يجب عليك، في أسرع وقت ممكن، الحصول على ما يصل إلى مستوى المهارة المطلوبة للقيام بعملهم على الأقل بسرعة وبدقة كما كانوا يفعلون مع البرامج القديمة (أو الطرق اليدوية). ثم في المرحلة التالية، تريد البرنامج لمساعدة المستخدمين على القيام بوظائفهم بسرعة أكبر، ودقة، أندور بشكل آمن من ذي قبل. من المهم أن تكون واقعية حول الأطر الزمنية التي تتوقع أن تحقق هذه الأهداف. وستعتمد هذه الأطر الزمنية على مدى تعقيد البرنامج الجديد، فضلا عن عدد المستخدمين الذين يحتاجون إلى التدريب ومستويات مهاراتهم في البداية. الترقية إلى إصدار جديد من نفس البرنامج المستخدم بالفعل يمكن أن تشكل تحديات خاصة. ومن المتوقع أن يتقدم التدريب بسرعة أكبر لأن المستخدمين يعرفون بالفعل نسخة سابقة. ومع ذلك، إذا كان هناك العديد من التغييرات في الإصدار الجديد أو أنه يحتوي على واجهة مختلفة جدا (مثل الشريط في أوفيس 2007 الذي سيحل محل القوائم وأشرطة الأدوات المستخدمين على دراية في الإصدارات السابقة)، قد تجد المستخدمين فعلا ترقية أكثر صعوبة من التحول إلى مجموعة برامج جديدة تماما بسبب توقعاتهم الحالية. تذكر أن جميع حزم البرامج أرينت خلق المساواة، وليس كل المستخدمين. تقييم احتياجات المستخدمين النهائيين من العناصر الهامة في وضع خطة التدريب الخاصة بك تقييم مستوى المهارات التقنية لأولئك الذين سيستخدمون البرنامج على أساس يومي. قد يتم طرح بعض البرامج، مثل نظام تشغيل سطح المكتب الجديد، في جميع أنحاء مؤسستك بأكملها. قد يتم تثبيت بعض برامج التطبيق فقط في قسم معين (مثل برامج المحاسبة في قسم المالية أو برامج التوضيح في قسم التصميم الجرافيكي) أو يتم توفيرها فقط للموظفين ذوي الأدوار المحددة (على سبيل المثال، السكرتيرين أو رؤساء الإدارات). في كثير من الحالات، المستخدمين النهائيين البرمجيات ليست على دراية فنية بشكل خاص، ولكن قد يكون لديك مستويات مختلفة من المهارات الفنية داخل مجموعة. ومن المهم في هذه الحالة توفير مستويات مختلفة من التدريب. وسيحتاج المبتدئون التقنيون إلى إرشادات أكثر تركيزا وخطوة بخطوة في الأساسيات، في حين أن مستخدمي الكمبيوتر الأكثر مهارة سيختارون الأساسيات ويستفيدون من المزيد من التدريب الذي يوضح لهم كيفية استخدام ميزات غامضة أو متقدمة للبرنامج. وستؤدي محاولة تدريب المجموعتين معا إلى إرهاق المبتدئين والخلط بينهم، كما أن المستخدمين الأكثر مهارة يهدرون الوقت الذي كان يمكن أن يقضوا في القيام بعملهم. طرق تقديم التدريب تتمثل الخطوة التالية في تقييم طرق تقديم التدريب اللازم. مرة أخرى، هناك العديد من العوامل التي يجب أخذها بعين الاعتبار: مستويات مهارة المستخدم كما يحددها تقييم الاحتياجات الخاصة بك عدد المستخدمين الذين سيتم تدريبهم الإطار الزمني لإطلاق البرنامج (وما إذا كنت ستفعل ذلك على مراحل أو في جميع أنحاء المنظمة بأكملها في وقت واحد) هناك هي عدة طرق مختلفة لتقديم التدريب، وقد ترغب في استخدام مزيج من هذه، وخاصة في منظمة كبيرة. أقلها فعالية هي، للأسف، تلك التي تستخدمها معظم المنظمات الصغيرة والعديد منها أكبر: وهو ما يعادل رمي الطفل في الماء والسماح له بالوعة أو السباحة. وفجأة يظهر نظام التشغيل الجديد أو التطبيق على الكمبيوتر المستخدم النهائي، وربما مع نسخة من الدليل، وحتى تصل إلى المستخدم لمعرفة ذلك ومكتب دعم تكنولوجيا المعلومات للشركة لفك العبث يحصل المستخدم في. بعض أساليب التدريب أفضل ما يلي: الفردية التدريب العملي على مدرب مدرب يمشي كل مستخدم على حدة من خلال عملية أداء المهام المشتركة والأجوبة الأسئلة. هذه هي الطريقة الأكثر تكلفة، على الرغم من أن يحتمل أن تكون الأكثر فعالية. التدريب العملي على أسلوب الفصول الدراسية المدرب على غرار المعلم يظهر للمستخدمين كيف يعمل البرنامج وكيفية أداء المهام المشتركة، مع المستخدمين أداء المهام نفسها في إعداد سلاسرلاب. كل مستخدم أو زوج من المستخدمين لديه جهاز كمبيوتر لممارسة. والفصول من 15 إلى 30 غالبا ما تكون فعالة. مظاهرة مجموعة أسلوب الحلقة الدراسية يظهر مدرب المستخدمين كيف يعمل البرنامج وكيفية أداء المهام المشتركة في عرض حي. المجموعات من 20 إلى 50 غالبا ما تكون فعالة. التدريب القائم على الكمبيوتر (كبت) القائم على القرص المضغوط أو عبر الإنترنت (على شبكة الإنترنت) التدريب الذاتي الذي يسمح للمستخدمين النهائيين لاستكمال الدروس التفاعلية التي تمشي لهم من خلال عمليات أداء المهام المشتركة، والبرمجيات اختبارات لهم على أدائهم والفهم . التدريب القائم على الكتاب والتدريب الذاتي للمستخدمين استكمال دروس المصنف في كيفية أداء المهام المشتركة، وغالبا ما يتضح مع لقطات. وأيا كانت طريقة (طرق) التسليم التي تختارها، فمن المفيد إجراء برنامج تدريبي تجريبي لمجموعة صغيرة ومختارة من المستخدمين تمثل أفضل قاعدة للمستخدمين بشكل عام. وهذا سوف تساعدك على تحديد المشاكل والقضايا مع أساليب التدريب المختلفة قبل الالتزام واحد. إنشاء برنامج تدريبي يكون تدريب المستخدمين النهائيين أكثر فعالية ولا تنسى إذا قمت بتخصيصه للمنظمات الخاصة بك استخدام البرنامج بدلا من الدروس العامة. على سبيل المثال، يجب أن تتضمن إرشادات ميكروسوفت ورد أمثلة عن النماذج الفعلية التي سيستخدمها المستخدمون لمستنداتهم. يجب أن تتضمن بعض عناصر خطة الدرس ما يلي: الغرض من البرنامج. المهام التي سيكتملها المستخدم مع البرنامج كيف يختلف عن الإصدارات السابقة أو المنتجات التي يحل محلها (إن أمكن) المشاكل الشائعة التي قد يواجهها المستخدمون مشكلات الأمان المتعلقة بالبرنامج جعل برنامج التدريب الخاص بك قابلا للتوسيع برنامج تدريبي قابل للتطوير يتسم بالمرونة الكافية لاستيعاب كل من الأرقام الصغيرة من المستخدمين (على سبيل المثال، عندما ينضم موظفون جدد إلى الشركة ويلزم تدريبهم على البرنامج) وأعداد كبيرة (حسب الضرورة في طرح منتج جديد على نطاق المؤسسة). يمكنك الحصول على العديد من فوائد التدريب الفردي دون التكلفة العالية باستخدام مزيج من التدريب القائم على الحاسوب والتدريب على غرار الحلقة الدراسية حيث يمكن للمستخدمين طرح الأسئلة وممارسة المهارات بتوجيه من مدرب. كبت لديه ميزة أن تكون قادرة على توسيع أو هبوطا اعتمادا على عدد من المستخدمين تحتاج إلى تدريب، والمستخدمين قادرين على المضي قدما في وتيرتها، بدلا من الاضطرار إلى مواكبة أو الاحتفاظ بها من قبل بقية صف دراسي. حول ديب شيندر ديبرا ليتلجوهن شيندر، مكس، مفب هو مستشار التكنولوجيا والمدرب، والكاتب الذي قام بتأليف عدد من الكتب على أنظمة تشغيل الكمبيوتر، والشبكات، والأمن. ديب هو محرر التكنولوجيا، محرر التنمية، والمساهم في أكثر من 20 إضافة. ديبرا ليتلجوهن شيندر، مكس، مفب هو مستشار التكنولوجيا والمدرب والكاتب الذي قام بتأليف عدد من الكتب على أنظمة تشغيل الكمبيوتر، والشبكات، والأمن. ديب هو محرر التكنولوجيا، محرر التنمية، والمساهم في أكثر من 20 كتابا إضافيا حول مواضيع مثل امتحانات ويندوز 2000 و ويندوز 2003 مكس، امتحان كومبتيا الأمن، وشهادة تروسيكوريس إيسسا.

No comments:

Post a Comment